للبيع
  • مكة
شقة فندقية
غرفة & دورة مياه
السعر (ريال)
بحث متقدم

شقق فندقية للبيع في مكة

لم يتم العثور على نتائج مطابقة للبحث.
للعثور على نتائج

عقارات مقترحة

  • فیلا 4 غرف نوم للبيع في مكة، المنطقة الغربية - فيلا للبيع على شارع عبد الله العطار بحي الملك فهد، مكة المكرمة | 307م2
    ريال1,200,000
    فیلا
    45
    المساحة:307 م2

    فيلا للبيع على شارع عبد الله العطار بحي الملك فهد، مكة المكرمة | 307م2

    حارة الباب الجديد، مكة، المنطقة الغربية
    شركة العجمي العقارية
  • شقة 4 غرف نوم للبيع في مكة، المنطقة الغربية - للبيع شقق تمليك ، حي الشافعي في مكة المكرمة
    ريال650,000
    شقة
    43
    المساحة:180 م2

    للبيع شقق تمليك ، حي الشافعي في مكة المكرمة

    حي الشافعي، مكة، المنطقة الغربية
    مشاورات العقارية
  • دور 3 غرف نوم للبيع في مكة، المنطقة الغربية - 4 دور متصل للبيع بحي ولي العهد، مكة المكرمة
    ريال1,200,000
    دور
    34
    المساحة:390 م2

    4 دور متصل للبيع بحي ولي العهد، مكة المكرمة

    ولي العهد، مكة، المنطقة الغربية
    إسكان سلمان للتسويق العقاري
  • ريال1,300,000
    ارض سكنية
    المساحة:49 م2

    أرض سكنية | 525م2 للبيع في حي النسيم، شمال جدة

    النسيم، شمال جدة، جدة، المنطقة الغربية
    مكتب بن هشبل  للعقارات
للبيع:
شقق فندقية المنطقة الغربية
مكة
تصفح العقارات على الخريطةاستكشف المنطقة
كن أول من يعلم عن العقارات الجديدة

العقارات التجارية في مكة المكرمة

العقارات التجارية في مكة وتأثير الطلب على العقار، تعتبر السياحة الدينية من أهم عوامل النشاط العقاري والإقتصادي الحاصل في مكة المكرمة. لا سيما أن الملايين من الزوار يقصدون مكة بشكل مستمر منجدة والرياض وكل أنحاء العالم كل عام، مما ينتج عنه زيادة الطلب على العقارات بشكل عام في المناطق القريبة من الحرم وخصوصا العقارات التجارية. وفي سياق الحديث عن العقارات التجارية، وبحكم توافد عدد كبير من الزوار تواجه طلبا كبير على الفنادق والشقق السكنية والتي تعتبر عقارات تجارية، خاصة في فترة الحج ورمضان.

السياحة الدينية

فتجد الفنادق قد امتلأت بالحجاج أو بالمعتمرين، مما يؤكد على أن العقارات التجارية في المنطقة تجني ثماراها بشكل جيد، وأيضا ذلك يتيح فرصة للتجار على عرض بضائعهم وتجاراتهم، لذلك يسعى الكثير من التجار بالبحث على محالات في مناطق قريبة من الحرم، من اكسسوارات وتمور وعطور ومطاعم، وغيرها. غالبا ما تكون هذه المحالات مؤجرة، فمثلا أبراج الملك عبد العزيز الضخمة، في أسفلها تجد العديد من المحالات التجارية وتكون مؤجرة ليست ملكا لاصحابها، وهذا هو الطابع العام لمنطقة ما حول الحرم. ولكن كلما ابتعدت عن منطقة الحرم المكي تتسنى لك الفرص لتتملك عقارك التجاري بشكل أكبر.

هل يقتصر بيع العقارات التجارية على المناطق القريبة من الحرم؟

الجواب هو بالتأكيد لا! هذه المدينة العريقة التي نشأت من أوائل المدن في العالم، تشهد بشكل مستمر زيادة في الطلب على العقارات التجارية في جدة من قبل رجال الأعمال ويرجع ذلك الى عدة أسباب من أهمها التمدد السكاني وزيادة عددهم مما يؤدي الى انشاء أحياء جديدة وبالتالي عقارات تجارية جديدة، أيضا لا ننكر أن المنطقة شهدت طفرة اقتصادية وكذلك زيادة مساحة الأراضي في المدن وحاجة الناس المتزايدة للعقارات والتطور في إدارة العقارات الناجحة وهذا جميعه أدى إلى زيادة الثقة بالعقارات التجارية. ولذلك يجب على رجال الأعمال التوجه للاستثمار في هذا القطاع الهام ولكنه لم يأخذ حقه بعد وذلك بسبب الصراع القائم بين القطاعين الحكومي والخاص، فمن الأفضل أن يتم التخلص من تلك الصراعات حتى يكتب لهذا المجال النجاح وتنقسم العقارات التجارية إلى محلات البيع، المراكز التجارية، المباني الإدارية، المسارح وغيرها.

الأراضي التجارية

ومن الجدير بالذكر أن الأراضي التجارية تلقى اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين، ما يقوم به بعض المستثمرين هو شراء الأرض التجارية ثم عرضها بعد فترة من الزمن عند ارتفاع قيمتها الشرائية، مما يجني له الأرباح دون أي تكاليف قد دفعت، فقط رأس المال قام بجني الأرباح، وتتوفر هذه الأراضي بكثرة في مكة وبعضها على شوارع هامة ورئيسية، أيضا هنالك مستثمرين يقومون بشراء أرض في موقع تجاري أو على شارع رئيسي ثم يقومون ببناء مجمعات تجارية، وعرضها للبيع في السوق، وهذا يوفر لهم الربح الوفير، فهذه الأنواع من العقارات تلبي احتياجات العديد من الشركات الكبرى والصغرى والبنوك والمطاعم. سوق العقارات التجارية في مكة المكرمة يعتبر من الأسواق التي تشكل اقتصاد هام في المنطقة، لذلك اذا قررت أن تشتري عقارك التجاري، لا تتردد في ذلك.