للايجار
  • جدةGroup
ارض سكنية
غرفة & دورة مياه
السعر (ريال)
بحث متقدم

اراضي سكنية للايجار في جدة

لم يتم العثور على نتائج مطابقة للبحث.
للعثور على نتائج

عقارات مقترحة

  • فلیٹ 1 غرفة نوم للايجار في جدة، المنطقة الغربية - شقة 4 غرف نوم للإيجار في شارع رزين بن عماد، جدة
    ريال25,000
    سنوياً
    شقة
    12
    المساحة:100 م2

    شقة 4 غرف نوم للإيجار في شارع رزين بن عماد، جدة

    الواحة، شمال جدة، جدة، المنطقة الغربية
  • فلیٹ 2 غرفة نوم للايجار في جدة، المنطقة الغربية - شقة بغرفتي نوم للإيجار في شارع الملك عبدالعزيز، جدة
    ريال18,000
    سنوياً
    شقة
    22
    المساحة:100 م2

    شقة بغرفتي نوم للإيجار في شارع الملك عبدالعزيز، جدة

    الياقوت، شمال جدة، جدة، المنطقة الغربية
  • فیلا 7 غرف نوم للايجار في جدة، المنطقة الغربية - فيلا دوبلكس فاخرة - ابحر الجنوبية
    ريال130,000
    سنوياً
    فیلا
    76
    المساحة:360 م2

    فيلا دوبلكس فاخرة - ابحر الجنوبية

    ابحر الجنوبية، شمال جدة، جدة، المنطقة الغربية
  • ريال140,000
    سنوياً
    فیلا
    66
    المساحة:1,350 م2

    فيلا6 غرف نوم بها مصعد للإيجار في شارع جويريه بنت الحارث، جدة

    الشاطئ، شمال جدة، جدة، المنطقة الغربية
    مكتب النبض العقاري
  • ريال25,000
    سنوياً
    معرض
    المساحة:110 م2

    محل تجاري للإيجار في الأمواج، جدة

    الأمواج، شمال جدة، جدة، المنطقة الغربية
للايجار:
اراضي سكنية المنطقة الغربية
جدة

اراضي جدة السكنية

جدة غير مقولة تتناقلها الأجيال عبر العصور منذ أن ضمها الملك عبد العزيز رحمة الله عليه لأراضي المملكة عام 1952 ميلادية لأن كل من يمر بجدة يقع في حبها فما بال سكانها. هي من أجمل مدن المملكة وهي عروس البحر الأحمر وثاني مدن المملكة أهميةً بعد العاصمة.من الإقبال الشديد عليها أصبحت من أكثر المدن إزدحاماً حيث يبلغ عدد سكانها طبقاً لإحصائيات أمانة جدة المذكورة على موقعها الالكتروني الرسمي 3 مليون و 400 ألف نسمة أي ما يقرب من 14 % من سكان المملكة. ولم تكتفي جدة بمن فيها فهي تحاول استيعاب كل من يريد البقاء بها. فبدأ المقيمين عليها بالتوسع في الأراضي المحيطة بجدة مثل ذهبان. ولم تعد حدود جدة الشمالية هي أحياء الرياض وطيبة والصواري والياقوت بل أصبحت ثول هي الحدود الشمالية لجدة. ويتعدى عدد أحياء جدة التسعين حي.

جدة المدينة السياحية

عند ذكر مدينة جدة نجد العديد من المباني و الخدمات التي تستحق الزيارة وأيضاً قد تكون هي سبب أساسي في انتقال العديد من الناس من مدنهم إلى مدينة جدة. على سبيل المثال لا الحصر هنالك عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية كجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الملك عبدالعزيز. ويوجد في جدة نافورة الملك فهد وأطول سارية علم بالعالم. بالإضافة إلى مدينة الملك عبدالله الرياضية وهي مدينة رياضية متكاملة تشمل على ملعب الجوهرة وعدد من الملاعب الرياضية للألعاب المختلفة. ويضاف الى جميع ما ذكرنا وجود العديد من الأماكن الترفيهية كالأسواق التجارية والمنتزهات وهي ما يميز جدة بجانب وجودها على ساحل البحر الأحمر وجميع ذلك جعل العديد من يود الإنتقال إلى جدة بالبحث عن شقق للبيع أو فلل للبيع في جدة والبعض يفضل شراء أرض وبناء عقاره بالطريقة المناسبة له شخصياً.

لمحة على أراضي جدة

تزدهر سوق الأراضي في جدة إزدهاراً واسعاً حيث إن حجم الاستثمارات يزيد في المدينة على الرغم من ازدحامها. ولذلك يعتمد سعر الأرض على قربها من المناطق المأهولة بالسكان أو لبعدها عنها. أيضاً يعتمد سعر الأرض على قربها من الطرق الرئيسية أو لبعدها عنه.مما يحدد سعر الأرض أيضاً وجودها في الأحياء الراقية أو المتوسطة. على سبيل المثال، أرض بحي الروضة مساحتها 648 متر مربع يكون سعرها 4 مليون ريال سعودي. أما عن حصة أرض في أبحر الشمالية مساحتها 620 متر مربع يكون سعرها 250 ألف ريال سعودي. يمكن ملاحظة فرق الأسعار بين الأراضي السكنية في الأحياء المأهولة بالسكان والأحياء الجديدة التي تنمو وتزدهر مما يجذب الاستثمارات لها.أما عن الأراضي الزراعية التي تؤجر فلو الأرض مساحتها 800 متر مربع يكون ايجارها السنوي 200 ألف ريال سعودي.