للبيع
  • الخبرGroup
ارض تجارية
السعر (ريال)
المساحة (م2)
بحث متقدم
للبيع:
اراضي تجارية المنطقة الشرقية
الخبر

اراضي تجارية للبيع في الخبر

عرض العقارات:
الأكثر مشاهدة
Last updated date:Mon, 05 Feb 2024 16:01:25 GMT
  • ارض تجارية  للبيع في الخبر، المنطقة الشرقية - مخطط معتمد للبيع الخبر/العزيزيه| إعلان رقم 3374
    تواصل لمعرفة السعر
    ارض تجارية
    المساحة:5,000,079 م2

    مخطط معتمد للبيع الخبر/العزيزيه| إعلان رقم 3374

    العزيزية، الخبر، المنطقة الشرقية
    مؤسسة أركان النهضة العقارية

عقارات مقترحة

  • ارض تجارية  للبيع في الدمام، المنطقة الشرقية - أرض تجارية للبيع بالواحة، الدمام
    ريال7,000,000
    ارض تجارية
    المساحة:2,664 م2

    أرض تجارية للبيع بالواحة، الدمام

    الواحة، الدمام، المنطقة الشرقية
    مؤسسة محمد سعد العيسى للمقاولات

نبذة عن مدينة الخبر واسعار الاراضي فيها

تقع الخبر في الجزء الشرقي الخاص بالمملكة العربية السعودية وتعتبر مدينة ساحلية، تطل المدينة على الخليج العربي وذلك جعلها أحد أهم البوابات الشرقية للدولة. تتميز المدينة بالموقع الحيوي حيث تبعد عن مدينة الدمام ما يقارب 15 كم وعن مدينة الظهران حوالي 10 كم. عرفت المنطقة وازدهرت بعد اكتشاف النفط في المملكة العربية السعودية وذلك لقربها من مدينة الجبيل و رأس تنورة. قربها من المشاريع الصناعية جعلها المدينة الوحيدة حيث يعتبر نسبة الأجانب تزيد عن نسبة المواطنين وأغلبهم يعملون في مجال الصناعات البترولية والمجالات الصحية كالأطباء وغيرها. المدينة عرفت بأنها ثاني أجمل مدينة عربية وذلك لوجود العديد من المشاريع الترفيهية والسياحية وسنستعرض هنا.

أهم المناطق في مدينة الخبر وهي كالآتي

شاطئ العزيزية: هو أحد أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية ويوفر العديد من الرياضات المائية ويشتهر بالأسواق الشعبية في عطل نهاية الأسبوع حيث يفضل العديد من الأسر قضاء أوقات راحتهم هناك وممارسة رياضتهم المفضلة بالإضافة الى التسوق. شاطئ الغروب: يتميز الغروب بوجود العديد من المنتجعات والشاليهات حيث يتم فيه التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء في عطل نهاية الأسبوع في أماكن مناسبة قريبة من البحر. كورنيش الخبر: هو أحد أجمل المناطق في مدينة الخبر و يسمى بالواجهة البحرية حيث يحوي على العديد من الأسواق التجارية والمطاعم والمقاهي بالإضافة الى المسطحات الخضراء. جسر الملك فهد: كلف بناء هذا الجسر اكثر من 3 مليارات ريال سعودي و يبلغ طوله أكثر من 20 كيلومتر حيث يعتبر أكبر جسر في منطقة الشرق الأوسط ويربط بين السعودية و مملكة البحرين. بالإضافة الى هذه المعالم نجد العديد من الأسواق التجارية والمطاعم العالمية في مختلف أنحاء المدينة مما جعل السوق العقاري في الخبر جاذب واستثمار آمن للعديد و ذلك يعود للاهتمام الدائم من قبل الأمانة بالإضافة الى الطلب المستمر على عقارات الخبر.

نبذة عن اسعار الأراضي في الخبر

كما ذكرنا بأن سوق العقارات في الخبر مزدهر وجزء من هذه العقارات هي الأراضي سواء كانت السكنية أو التجارية. لوجود العديد من المقيمون الأجانب في المدينة نجد الطلب عالي في ما يخص الفلل المعروضة للإيجار او الشقق بالخبر. يشرع العديد من المستثمرين الى شراء أرض بهدف بنائها وتأجيرها بهدف الإستفادة من العائد والمردود المالي الذي يقدر بحدود 10% سنويا من قيمة الاستثمار. للحديث عن الأراضي تحديدا نجد أن أغلب العروض من خلال مواقع الانترنت أو بالصحف تكون خاصة ب اراضي للبيع في العزيزية بالخبر و ذلك لأن المنطقة تعتبر حديثة والعديد من العروض بالمنطقة وبأسعار مناسبة مقارنة بغيرها من المناطق. لإعطاء نبذة عن الأسعار نجد أن هنالك ا أرض للبيع في الخبر وتحديدا في مجموعة الشبيلي التي تعتبر من أجمل المخططات في مدينة الخبر ان لم تكن في المنطقة الشرقية بشكل عام و مساحتها 910 متر مربع وسعر المتر المربع فيها هو 3180 ريال حيث أن سعر الأرض يقارب 2،900،000 ريال.